الطريق الى الجودة خطوة بخطوة - محسن بن نايف


كتاب الطريق الى الجودة خطوة بخطوة

محسن بن نايف

الحمد لله تبارك وتعالى له الأمر وله الخلق ، وبه الاستعانة وإليه التفويض ، والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد نبي الله وصفوته وعلى آله وصحبه ومن والاه بإحسان إلى يوم الدين .. وبعد :

لا يخفى على أحد أن الناجحين هم من يصنعون قيمة لأنفسهم وذلك بتحديد أهدافهم والسعي الجاد بعد التوكل على الله سبحانه وتعالى لتحقيقها فنلاحظ أن كثيرا من الأشخاص برزوا وعلت أسماؤهم في آفاق النجاح لأنهم أدركوا أن الفرق بين الأمس واليوم ليس مجرد التاريخ فقط بل أمجاد تتزايد ونجاحات تتحقق يدعمها الشعور بالمسئولية والطموح المقترن بعلوا الهمة .. حيث أدرك هؤلاء أن الجودة هي سر النجاح فتم التعامل معها كما يجب فأصبحت الجودة سلوك مقترن بالأداء بعد أن أيقنوا بأن الوصول لهذا السلوك يجب أن يعامل كزراعة الأرض فالبداية تكون باستصلاحها وتهيئتها للغرس الجيد المثمر ، واستصلاح الأرض في الجودة هو المنهج والنظام المتبع فكلما تم الاهتمام به والعناية بتأسيسه كلما خطونا بشكل أسرع نحو الوصول للجودة .

من خلال كتاب الطريق إلى الجودة نخطوا جميعا نحو الوصول للجودة فهو خارطة الطريق التي يجب أن تتبع لتحقيق الغاية وصنع القيمة لاعتماده على أفضل المناهج المتبعة على مستوى العالم وأثبت نجاحه منهج نظام إدارة الجودة ISO ، وهو الخيار الأمثل لتحقيق المرحلة الأولى نحو التغيير للأفضل بإذن الله .

للمزيد .. حمل الكتاب من الرابط التالي

http://www.2shared.com/document/YH_5B0Lg/Quality-Mohsen.html

تعليقات

  1. اشكرك كثيرا على هذا الكتاب القيم جدا

    ردحذف
  2. من أجمل الكتب الذي أعانني بعد الله بالتعرف على الجودة الشاملة بمفهوم مبسط وإمكانيات عالية استفدت منه كثيراً في عملي

    ردحذف
  3. هل ممكن الاقي الكتاب ده في مصر؟

    ردحذف
  4. المطلوب مجلة الجودة الشاملة

    ردحذف
  5. الجديد في هجال تطبيق الجودة الشاملة في المدارس المراحل خطوة خطوة

    ردحذف

إرسال تعليق