إدارة الأزمات

إدارة الأزمات




الأزمات ليس لها حدود أو حواجز ، يمكن أن تحدث في أي وقت وفي أي مكان ولأي منظمة ، قطاع خاص أو قطاع حكومي ، تُعرَّف الازمة بأنها حدث كبير لا يمكن التنبؤ به وله نتائج سلبية محتملة ، لذا ، قد يتسبب الحدث وآثاره في إلحاق ضرر كبير بالمنظمة وموظفيها ومنتجاتها وخدماتها ووضعها المالي وسمعتها .

 

ونظرا لأهمية المعرفة بإدارة الازمات رأيت اصدار نشرة خاصة راجيا الله سبحانه وتعالى ان يتقبل من هذا العمل وأن يكون من العلم النافع ، وقد اشتملت النشرة مايلي :

  • ·         تعريف الازمة؟
  • ·         تعريف الحادث ؟
  • ·         الفرق بين الحادث والأزمة
  • ·         إدارة الازمات 
  • ·         فريق إدارة الازمات
  • ·         خصائص الازمة
  • ·         أنواع الأزمات
  • ·         دورة حياة الأزمة
  • ·         التواصل أثناء الأزمات
  • ·         القيادة أثناء الأزمات
  • ·         حل عبقري لأزمة
  • ·         التخطيط لإدارة الأزمات
  • ·         توصيات عند انشاء الخطة
  • ·         الآثار المترتبة على طبيعة الأزمات

 

تفصيل المعلومات السابقة اقدمها لك مجانا في النشرة المرفقة ، كلي رجاء الاطلاع على النشرة ومشاركتها مع من تحب ، ولا تنسونا من صالح دعائكم ..

 

https://drive.google.com/file/d/1dwi5nqc5Aw2QsxTE1Y1PcWeCR-kqfRPl/view?usp=sharing


تعليقات